السبت, 16 ذو الحجة 1440
آخر خبر في الموقع
أبرز النتائج والمحطات التي مر بها نادي تجكجة خلال الـ13 الماضية
نادي تجكجة خلال ذهاب الدوري (كنكوصة الرياضي)

أبرز النتائج والمحطات التي مر بها نادي تجكجة خلال الـ13 الماضية

كنكوصة الرياضي|نواكشوط قدم نادي تجكجة في المرحلة الاولى من الدوري(الذهاب) لهذا العام موسما مخيبا للآمال ،حيث تراجع مستواه بشكل كبير نتيجة فقدانه لأبرز نجومه في الوسم الماضي وخاصة الحسن تكدي وحمي الطنجي العقلان المدبران للفريق-حسب ما يرى مراقبون- .
وفي السياق ذاته قال مدرب الفريق ابوه لمرابط لموقع كنكوصة الرياضي في تصريح سابق “أن الفريق عرف انتدابات جديدة وهو بحاجة لفترة من الوقت كي يعود لأدائه المعتاد”.
ويقدم موقع”كنكوصة الرياضي” ضمن سلسلة تقارير له ابرز النتائج والمحطات التي مر بها الفريق خلال المرحلة الاولى من الدوري.

١مباريات

خسر نادي تجكجة لقاءه الاول في الدوري الوطني الممتاز بهدف نظيف امام نادي تفرغ زينه ضمن افتتاح مبارياته في الدوري هذا الموسم ؛ كما خسر لقائه الثاني ايضا امام نادي افسي نواذيب برباعية نظيفة ضمن الجولة الثانية من الدوري الوطني الممتاز ،ما جعله يحتل المركز الاخير في ترتيب الدوري بـ”0″ نقطة .
واعادل الفريق جزءً من توازنه ضمن الجولة الثالثة ،حينما فاز بثلاثية نظيفة أمام نادي جاها(الميناء) محققا أول فوز له في الدوري ،ما جعله يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الوطني الممتاز.

وتعادل الفريق ،للمرة الاولى له في الدوري ، سلبا بلا اهداف مع نادي الشرطة خلال الجولة الرابعة من الدوري ،قبل أن يخسر في الجولة الخامسة أمام نادي كينغ نواكشوط بهدف دون رد،خسارة جعلت الفريق يهبط الى المركز الثاني قبل الأخير في ترتيب الدوري.

وفي الجولة السادسة تمكن الفريق من الفوز بثنائية دون رد على نادي الدز ، فوز ارتقى به الفريق إلى المركز الثامن قي ترتيب الدوري.

وفي الجولة  السابعة من الدوري خسر الفريق خسارته الرابعة في الدوري الوطني الممتاز،وذالك أمام نادي لكصر بثلاثية مقابل هدفين،كما اتبع هذه الخسارة بأخرى ضمن الجولة الثامنة-كخامس خسارة له- وذالك أمام نادي الجيش بثلاثة أهداف لهدفين ،ما جعله يتراجع أيضا الى المركز الثالث قبل الاخير بـ7 نقاط.
وواصل الفريق مسلسل الصعود والهبوط في ترتيب الدوري بسبب نتائجه الغير مستقرة وادائه المتراجع مقارنة بالموسم الماضي الذي انهى فيه مرحلة الذهاب في صدارة ترتيب الدوري.

وتمكن الفريق من تحقيق فوزين متتالين في الجولة التاسعة أمام نادي كيهيدي بهدفين لهدف ،والعاشرة أمام نادي اسنيم بثنائية نظيفة ،نتيجة ارتقى بها الفريق إلى المركز السابع في ترتيب الدوري.

وفي الجولة الحادية عشر خسر الفريق بثنائية نظيفة أمام نادي الحرس الوطني،قبل ان يستعيد توازنه في الجولة الـ12 أمام نادي الكدية بثلاثية نظيفة.

وفي الجولة الـ13 من الدوري خيم التعادل الايجابي بهدفين لمثليهما على اللقاء الذي جمع الفريق بنادي الكونكورد ،تعادل استقر به الفريق في المركز السادس في ترتيب الدوري بـ17 نقطة.

             أهداف
وتمكن هجوم الفريق من تسجيل 18 هدافا في الـ13 مباراة التي خاضها بمعدل  1.38 هدف في كل جولة ،قيما استقبل دفاعه 16 هدف بمعدل 1.2 هدف في كل مباراة.

وهكذا انهى الفريق المرحلة الاولى من الدوري في المركز السادس في ترتيب الدوري ،حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في لقائين فيما خسر في سِت لقاءات .

Comments

comments