الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440
آخر خبر في الموقع

ماقبل اللقاء..خطوات المنتخب الثابة هل ستتواصل ؟

كنكوصة الرياضي مكحل عبد الله)-يواجه المنخب الوطني الاول المرابطون على ملعب شيخا بيديا بالعاصمة نواكشوط اكبر لقاء له في تصفيات امم افريقيا لكرة القدم الكان ،وذالك حينما يستضيف ظهر اليوم منتخب بستوانا ضمن تصفيات الجولة الخامسة الافريقية.

مباراة اليوم تشكل تحديا كبيرا للمنتخب الوطني بشكل خاص ،والجمهور الرياضي بشكل عام ،الذي يطمح ان يرى منتخب بلاده في نهائيات امم افريقيا الكان لاول مرة في التاريخ .

مباراة المنتخب مساء اليوم لا تنتظرها الجماهير الرياضية فحسب، بل يتابعها كل مواطن موريتاني محب لوطنه ويتمنى له الوصول الى نهائيات امم افريقيا للمرة الاولى في تاريخه الرياضي.

              حضور كبير

منذ اعلان الاتحادية الوطنية لكرة القدم عن بدء بيع تذاكر اللقاء ،عجت الجماهير الرياضية من كل حدب وصوب نحو مراكز بيع التذاكر -التي شهدت اقبالا منقطع النظير- وماهي الا ساعات حتى تم الاعلان عن نفاد كل التذاكر المقررة للقاء .
ومن جانه تحدثت بعض المصادر عن حضور متوقع لرئيس الجمهورية “محمد ولد عبد العزيز”للقاء وذالك ما اكدته مصادر مطلعة لموقع “كنكوصة الرياضي” قبل يومين.

كما قامت وزيرة الشباب والرياضة  السيدة “ديندا بال” بزيارة رسمية لمقر الاتحادية الوطنية لكرة القدم،وبزيارة خاصة للمنتخب الوطني في مقر اقامته وابلغتهم وقوف الحكومة مع المنتخب .

          الطريق نحو الكان

لم تكن طريق المنتخب  الوطني الى الكان مفروشة بالمحاسن بل كانت طريقا وعرة،لكن المنتخب تعامف معها لحد الان بشكل جيد وبنية وعزيمة تجاوزتا الصعاب.
لقاء المنتخب الاول في التصفيات كان امام منتخب بستوانا يوم 10/06/2017 وفاز منتخبنا في ذالك اللقاء بهدف نظيف .
اللقاء الثاني والاهم كان امام منتخب بوكينافاسو في العاصمة نواكشوط والذي كسبه منتخبنا لصالحه بثنائية نظيفة ،ما جعله يتصدر مجموعته التي تضم كل من “بستوانا بوكينافاسو وانجولا .

وخسر المنتخب لقاءه الثالث امام انجولا برباعية لهدف ما جعله يفقد الصدارة مؤقتا ،قبل ان يستعيد الصدارة بعد اقل من اسبوع هنا في العاصمة نواكشوط بعدما خطف الانظار في مباراة انجولا وفاز بهدف نظيف ،جعله يتسعيد صدارة مجموعته بتسع نقاط.

كتابة التاريخ

ويستقبل المنتخب اليوم على ملعب شيخا منتخب بستوانا في لقاءه هو  الاهم في هذه التصفيات ،حيث يسعى لكسب اللقاء ليخطف بطاقة التأهل لنهائيات بطولة امم افريقيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه الكروي

Comments

comments