الأحد, 21 رمضان 1440
آخر خبر في الموقع
الدوري الوطني2018-2019..سياق الاندية المشاركة وطموحاتها

الدوري الوطني2018-2019..سياق الاندية المشاركة وطموحاتها

كنكوصة الرياضي كنكوصة)– ينطلق الدوري الوطني الممتاز لعام 2018-2019 يوم الجمعة المقبل الموافق 28-09- 2018 على ارضية ملعب “شيخا بيديا” بالعاصمة نواكشوط،وتشهد هذه النسخة مشاركة 14 ناديا -كماهي العادة-،حيث صعد نادي “جاها”(الميناء) الى دوري الدرجة الاولى بعد صدارته لمجموعته التي كان يتواجد فيها كل من “ممثل لعصابة (آ اس كا) ،ولبراكنه(انجربل) ،واحتلاله للمركز الثاني بعد نادي الجيش .

  كما عاد نادي الجيش الوطني للدوري مجددا بعد هبوطه الموسم المنصرم  الى دوري الدرجة الثانية،وعاد نادي الجيش بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الثانية،بعدما فاز على فريق جاها بـهدفين دون رد.

وتشارك الاندية الرياضية الاخرى بصفتها حافظت على بقائها ضمن اندية الدرجة الاولى ،رغم شبح الهبوط الذي طارد بعضها حتى الجولة الاخيرة.

 

افسي نواذيب

يشارك نادي افسي نواذيب كبطل للدوري الوطني الموسم الماضي بـ60 نقطة ،حيث حقق الدوري بعد مرور 22 جولة فقط، واظهر النادي رغبته في الفوز بالبطولة بعد توسيعه للفارق مع اقرب مطارديه ،وبسط هيمنته على صدارة الدوري مبكرا . ويسعى الفريق خلال مشاركته هذه ان يقدم نسخة مميزة كسابقتها ،حيث خاض عدة معسكرات تدريبية استعدادا لهذا الموسم .

ومن جانبه يسعى كل من نادي تجكجة بطل المرحلة الاولى من الدوري الموسم الماضي(الذهاب) وصاحب المركز الثالث في تصنيف الدوري بــ48 نقطة ،ونادي الكدية صاحب المركز الثاني ،يسعيا لتقديم موسم مميز في هذه النسخة ،وخصوصا بعد موسمهما الجيد ضمن النسخة الماضية.

كما يشارك نادي الكونكورد ايضا وتفرغ في هذه النسخة على أمل تحقيق البطولة ،وذالك ما ظهر جليا في تحضيرات الفريقين للموسم الجديد، حيث خاض نادي تفرغ زينه معسكرا تدريبيا بالسنغال دام ما يناهز 10ايام ،كما قام بوضع المدرب السنغالي”مصطفى سيك” على رأس هرم النادي مكان  مدربه السابق “بيرام غي”،وقدم نادي الكونكورد اداء مميزا خلال مشاركته في بطولة كأس العصبة ،اداء عكس رغبة النادي في تحقيق مشاركة مختلفة في بطولة الدوري الموسم الجديد.

وتشهد هذه النسخة من الدوري ايضا اندية مثل نواكشوط كينغ واسنيم والحرس والدز اصحاب المراكز الـ06,07,08,09 في تصنيف الدوري الموسم الماضي وقدمت الفرق التالية مشاركة جيدة جعلتها تتجنب مراكز الاقصاء.

كما تشهد هذه النسخة ايضا مشاركة نادي الشرطة ،وكيهيدي ،ولكصر اصحاب المراكز المتأخرة في الدوري (قاع الترتيب)،بعدم تقديمهما موسما سيئا ضمن المشاركة الماضية، وتسعى هذه الاندية في مشاركة احسن من سابقتها ،وتصحيح اخطائها في الموسم الماضي.

Comments

comments