الأحد, 21 رمضان 1440
آخر خبر في الموقع
الدوريات الخمسة الكبرى..المتوجون والمودعون

الدوريات الخمسة الكبرى..المتوجون والمودعون

الجزيرة.نت|أسدل الستار على الدوريات الأوروبية لكرة القدم لموسم 2017-2018 بين فرح فرق بالتتويج باللقب والتأهل إلى البطولات القارية،وحزن إنهاء الموسم دون بطولات أو الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

 

الدوري الإنجليزي الممتاز )البريميرليغ(

 

:حقق مانشستر سيتي اللقب بعدما أنهى المسابقة في الصدارة بمئة نقطة، ليصبح أول فريق إنجليزي على مدار التاريخ يصل إلى هذا العدد من النقاط.كما انتزعت فرقمانشستر يونايتدوتوتنهام وليفربول بطاقة العبور إلى مرحلة دوري الأبطال، بينما تأهل فريقا تشلسي وأرسنال للدوري الأوروبي)يوروبا ليغ(، وسيخوض بيرنلي منافسات الدور التمهيدي للبطولة ذاتها.

وهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب للدرجة الأولى وهي: سوانزي سيتي وستوك سيتي ووست بروميتش ألبيون.

 

الدوري الإسباني )الليغا(

 

انتزع برشلونةاللقب، حيث أنهى المسابقة بـ93نقطة كماتأهل إلى دوري الأبطال فرق أتليتكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا، في حين سيلعب فياريال وريال بيتيس في مجموعات الدوري الأوروبي)يوروبا ليغ(، على أن يخوض إشبيلية منافسات الدور التمهيدي للبطولة ذاتها.

وهبطت فرق المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب إلى الدرجة الأدنى وهي: ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس وملقا.

   الدوري الإيطالي )الكالتشيو(

توّج يوفنتوس بلقب المسابقة بعدما أنهى الترتيب في الصدارة بـ95 نقطة.

كما تأهل إلى دوري الأبطال فرق نابولي وروما وإنتر ميلان، بينما سيلعب لاتسيو وميلان في مجموعات الدوري الأوروبي )يوروباليغ(، على أن يخوض أتلانتا منافسات الدور التمهيدي للبطولة ذاتها.وهبطت فرق المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب إلى الدرجة الثانية وهي: كروتوني وهيلاس فيرونا وبينفينتو.

 

الدوري الألماني )البوندسليغا(

 

توّج بايرن ميونيخ باللقب حيث أنهى الموسم بـ84 نقطة ليتأهل إلى أبطال أوروبا رفقة فرق شالكه وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند.

وسيلعب باير ليفركوزن في مجموعات”يوروبا ليغ”، على أن يلعب لايبزيغ الدور التمهيدي للبطولة ذاتها.وهبط فريق هامبورغ للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية برفقة كولن، بينما خاض فولفسبورغ مباراة فاصلة ونجح في حسمها لصالحه ليبقى في دوري الأضواء الموسم المقبل.

الدوري الفرنسي )ليغ 1(

انتزع باريس سان جيرمان اللقب بعدما أنهى المسابقة بـ93 نقطة ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا رفقة الوصيف موناكو، على أن يخوض ليون الدور التمهيدي للبطولة.

وحقق مرسيليا بطاقة العبور إلى الدوري الأوروبي، بينما سيخوض رين الدور التمهيدي للبطولة.وهبط فريقا تروا وميتز إلى الدرجة الأدنى، فيحين سيخوض تولوز مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.

Comments

comments